Friday 19 June 2015

The dark side of Michelangelo’s white marble




 
Credit: Andrea Ribolini


--> I had never seen anything like this: from the air, the marble mountains in the three valleys of Torano, Miseglia and Colonnata around Carrara in Tuscany look as though they are covered in snow. From close up, the high vertical faces and giant benches of the open cast excavations look like gigantic white cathedrals in a moonscape. This is the world’s largest marble field, formed in the Apuan Alps over 200 million years.  It is breath-taking. 

The marble mountains have been mined continuously since the Roman times: they provide the whitest and most sought-after marble in the world.  Michelangelo selected stones for his iconic David and Pietà statues there, and countless of other artists across centuries and continents have been bewitched by this stone. The cathedrals of Florence and Siena, St Petersburg’s Hermitage museum, the Marble Arch in London and Washington’s Kennedy Centre are all made from this celebrated marble.

For centuries, the marble has been the backbone of the region’s economy and its pride.  But now, globalisation, market forces and new excavation techniques have turned into a curse. An irreplaceable stone is being undersold, most of the small workshops where marble was carved have disappeared, a rare craft is dying and the environment is wrecked. 

Credit: Andrea Ribolini
 

Credit: Veronique Mistiaen
This is a business with a yearly turnover of between €700 and €800 millions, but the only beneficiaries are a few powerful families and businesses, while the town is blighted by the side effects of excavation – especially the dust and flooding. Despite its extraordinary natural resources, Carrara, a town of 66,000 inhabitants, is one of the poorest in Tuscany and one of the most heavily indebted in the country.

You can see the story I wrote with Chiara Briganti, an academic, painter and native of Carrara, for Newsweek here.

It was a slippery and complex story, which took us several years to research. It was nearly impossible to find official figures on basic facts such as the number of people working in the quarries and marble industry, the volume of excavation, the value of the stone and so on. The more we learned, the murkier the story seemed to become. It felt like all information around the marble industry was kept as nebulous as possible, so people wouldn’t look too closely. And as locals say, “when someone doesn’t want you to look too closely, it’s usually because the mafia is involved.”

Credit: Andrea Ribolini

During the few years we reported on the story, we could clearly see the terrible toll mining was exacting on the mountains: peaks were chopped off (although quarrying is prohibited above 1,200m), the shape of the mountains irreversibly altered, the water sources contaminated, the river white and swollen with marble debris.

As an outsider, it was hard to understand why the city allowed this level of reckless excavation to happen and why citizens didn’t  boot them out of office. Everyone I asked, always replied: “This is Italy” – meaning that a combination of corruption, inertia, respect for traditions and fear of the marble barons and the mafia maintained the status quo.

Lately, though, a growing number of locals, environmental groups, academics and artists have united under the banner of “Salviamo le Apuane”  (Save the Apuan Alps), organizing rallies, petitions and demonstrations – and they are gaining momentum.  But whenever they seem to be achieving some success, it is taken away…




17 comments:

  1. شركة تنظيف مجالس بالطائف
    شركة رش مبيدات بالطائف
    شركة مكافحة النمل الابيض بالطائف
    شركة مكافحة حشرات بالطائف
    شركة نظافة بالطائف
    شركة نقل اثاث وعفش بالطائف
    شركة تنظيف بجازان 
    شركة تنظيف خزانات بجازان
    شركة رش مبيدات بجازان
    شركة مكافحة النمل الابيض بجازان
    شركة مكافحة حشرات بجازان
    شركة نظافة بجازان



    شركة تنظيف بخميس مشيط
    شركة تنظيف خزانات بخميس مشيط
    شركة تنظيف شقق ومنازل بخميس مشيط
    شركة تنظيف فلل بخميس مشيط
    شركة تنظيف كنب بخميس مشيط
    شركة تنظيف مجالس بخميس مشيط
    شركة تنظيف كنب بخميس مشيط
    شركة تنظيف موكيت بخميس مشيط
    شركة رش مبيدات بخميس مشيط
    شركة مكافحة النمل الابيض بخميس مشيط
    شركة عزل اسطح بخميس مشيط
    شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط
    شركة نظافة بخميس مشيط
    شركة نقل اثاث بخميس مشيط
    شركة نقل عفش بخميس مشيط
     شركه رش مبيد بخميس مشيط 
    شركة مكافحة النمل الابيض بخميس مشيط 
    شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط
    شركة نظافة بخميس مشيط
    شركة نقل اثاث بخميس مشيط
    شركة نقل عفش بخميس مشيط
    شركه رش مبيد بخميس مشيط
    شركة عزل اسطح بابها

    ReplyDelete
  2. شركة الروناء للتنظيف بابها
    يتطلب البيت العصري حاليا لعمليات تنظيف مستمره للظهور بشكل راقي دائما لان النظر العام يؤثر بشكل كبير علي الراحه والاستجمام في البيت العصري الرقي وللظهور بشكل طيب دائما امام الضيوف والاهل والاقارب
    وللحصول علي هذه المميزات لابد من اللجوء الي اسم كبير وراقي في عالم النظافه العامه ولا سيما شركة الروناء التي تقدم ازهي وارقي العروض اليك دائما وتوفر لك كل سبل الراحه دائما فريقنا علي اعلي المستويات ويقوم بكل اعمال النظافة علي اكمل وجه ويقدم اعلي خدمه في هذا المجال ..انت مع الروناء للنظافة العام استجم واسترح واسترخي في منزلك وانعم بكل سبل الراحه ** ^^
    فريقنا يسلمك البيت كما لو كان منشا جديد لاننا نقوم بتغيير وجهه المكان الي الافضل دائما وبالظهور بالمظهر الجيد والرائع دائما &&&


    شركة الروناء
    شركة تسليك مجارى بابها
    شركة تنظيف بابها
    شركة مكافحة حشرات بابها
    شركة نقل اثاث بابها
    شركة تنظيف شقق بابها
    شركة تنظيف خزانات بابها
    شركة نظافة عامة بابها
    شركة تسليك مجارى بخميس مشيط
    شركة تنظيف خزانات بخميس مشيط
    شركة تنظيف بخميس مشيط
    شركة رش مبيدات بخميس مشيط
    شركة رش مبيدات بابها
    <a href="http://alrwnaa.com/%D8%AE%D9%85%D9%8A%D8%B3-

    ReplyDelete

  3. شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    احصل علي افضل العروض و الخدمات بالمدينة المنورة من شركة المنزل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة , مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة باقوي المبيدات الحشرية المستوردة بافضل الاسعار مع افضل المتخصصين في التخلص
    من الحشرات الخطيرة و غيرها


    مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة


    http://elmnzel.com/pest-control-medina

    ReplyDelete
  4. قبل نقل الاثاث ارحص على القيام بهذهذ الأمور
    قم بقياس المداخل وتحقق مما إذا كان يمكن إخراج الأثاث من الغرفة التي تنتقل منها أو إحضارها إلى الغرفة المقصودة في الوجهة. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فيجب تفكيك الأثاث قبل النقل .
    قم بإيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والتلفاز وأنظمة الصوت في اليوم السابق للسماح لدرجة الحرارة بالتكيف مع الحركة ، خاصة إذا كنت تتحرك في فصل الشتاء.
    إذا كنت تقوم بتحريك الفريزر أو الثلاجة ، قم بإزالته وتنظيفه قبل أيام قليلة من التحرك. قم بتخزين الطعام المجمد مؤقتًا مع الجيران أو الأصدقاء في أجهزتهم.
    لف الأدراج بأدوات المائدة أو الملابس الداخلية بغلاف بلاستيكي وانقلها. هذا يوفر مساحة في الصناديق الكرتونية والوقت اللازم للتكديس والتغليف.
    إذا لم تكن خبيرًا في توصيل الكابلات بالكمبيوتر والأجهزة الكهربائية الأخرى ، فقم بالتقاط صور لموقعها الدقيق. بعد الانتقال إلى مساحة جديدة ، يمكنك بسهولة توصيل الكابلات بموقعها الدقيق.
    قم بتخزين جميع الصواميل والمسامير والوصلات بعناية مع الأثاث المفكك لسهولة فكها. قم بإعداد أكياس بلاستيكية صغيرة واكتب عليها بعلامة أي قطعة من الأثاث تنتمي إليها.
    وافق على تاريخ تسجيل المغادرة / تسجيل رقم الهاتف ووصلة الإنترنت مع مشغل الهاتف الخاص بك. علم أطفالك عنوانهم الجديد وطريقهم إلى وسائل النقل العام.
    ابحث على Google عن نصائح مفيدة أخرى للتنقل والانتقال .
    هام: قم دائمًا بتخزين العناصر الشخصية والمهمة (الأدوية ، المستندات ، المفاتيح ، الفن ، المال ، المجوهرات ...) بنفسك وانقلها شخصيًا.
    اقرأ المزيد:
    شركة نقل عفش

    شركة نقل عفش بجازان




    ReplyDelete
  5. إليك أهم الحالات التي يكون فيها طاقم التنظيف هو الحل الأفضل بالنسبة لك.
    1. التجديد
    هل قررت تغيير ديكور مساحتك؟ بالتأكيد التجديد هو عمل يسبب الانزعاج في جميع أنحاء المنزل. لذلك فمن المنطقي أن مساحتك ليست في أفضل حالة بعد الانتهاء من هذا العمل. يمكن لطاقم التنظيف في هذه الحالة تولي كل ما تحتاجه مساحتك لتكون "وكأنها جديدة".
    2. تتحرك
    من خلال تعيين طاقم تنظيف ، ستبدو عملية النقل بالتأكيد أسهل بالنسبة لك. من المكان الذي يجب أن تنظف فيه مساحتك ، ستتخلص من الوزن المحدد ، مع العلم أن المتخصصين قد تولى المهمة المحددة.
    3. هدم / إصلاح الفضاء
    إذا كنت قد أجريت إصلاحات في منزلك ، فستعرف أن التنظيف بعد الانتهاء منها ضروري. مع خدمات طاقم التنظيف ، تأكد من تنظيف أي أثر للغبار.
    4. تنظيف البقع
    إذا كانت جدران منزلك أو أثاثك بها مطبوعات لا يمكن إزالتها ، فإن ورشة التنظيف هي الحل الذي تبحث عنه. باستخدام الأدوات اللازمة ، يمكنه بسهولة وبسرعة إزالة البقع التي تزعجك.
    5. إزالة الروائح من الفضاء
    بمساعدة طاقم التنظيف وامتلاكه المعدات المناسبة ، ستختفي الروائح بالتأكيد. بهذه الطريقة ستعمل مساحتك بكامل طاقتها.
    شركة تنظيف بالجبيل
    شركة تنظيف

    ReplyDelete
  6. في حالة التطهير يتم القضاء على الطفيليات والآفات وبيضها ويرقاتها مثل الذباب والبعوض والبق والصراصير والصراصير الألمانية والبراغيث. يتم التطهير بشكل احترافي من قبل شركات متخصصة في تنظيف المنازل من الحشرات.
    عادة ما يستخدمون المستحضرات الكيميائية (المبيدات الحشرية) ، والتدابير الفيزيائية (على شكل هواء ساخن أو الأشعة فوق البنفسجية) ، والفخاخ الميكانيكية ، وحتى الأساليب البيولوجية (محاربة نوع مع نوع آخر ، مفترسة له). اعتمادًا على شدة مشكلة الآفة ، يتم استخدام العديد من العلاجات.
    التطهير
    التطهير هو مجرد تطهير لقتل البكتيريا والفيروسات . عادة ما يتم تطهير العناصر والأسطح المختلفة ، من أسطح العمل والأرضيات ومقابض الأبواب إلى المفاتيح والأزرار. يعتمد تأثير التطهير بشكل أساسي على الكائنات الحية الدقيقة التي نريد التخلص منها والمطهر المستخدم والظروف البيئية.
    تتيح المطهرات المتوفرة في السوق إمكانية التعقيم الذاتي للأسطح المختلفة في المنزل ، ولكن هناك أيضًا شركات متخصصة في هذا النوع من الخدمات ، باستخدام طرق مختلفة.
    للتطهير ، يستخدمون البخار والأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية (الكحول والألدهيدات ومركبات الفضة والأوزون وغيرها). من المفترض أنه كلما طال تلامس المطهر وعمله على سطح معين ، كلما كان تأثيره أكثر فعالية لأنه يقتل المزيد من البكتيريا.
    لا يرتبط تنظيف المنزل بالمتعة ، بل بالمسؤولية اليومية لسكان الشقة. غسل الأرضيات ، والنوافذ ، وتنظيف السجاد ، وإزالة الغبار ، والعناية بالنظافة الصحية للمطبخ والحمام من الأعمال الأساسية التي يجب القيام بها بانتظام. ومع ذلك ، هناك أشخاص اكتشفوا أن شركة تنظيف الاحساء محترفة ستتولى هذه المسؤوليات. المنزل الذي تنظفه الشركة رائحته منعشة ويثير الإعجاب بمظهره بسعر منخفض. لذلك يجدر التفكير عند الاستعانة بمصادر خارجية لتنظيف المنزل.
    خدمات التنظيف - ماذا تتوقع من شركة تنظيف؟
    الضيق المستمر للوقت وساعات العمل الطويلة والتعب والأنشطة اللاصفية والطبخ واللعب مع الأطفال - هذه هي الواجبات اليومية التي غالبًا ما تعني عدم وجود وقت للتنظيف. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب تفويض بعض أنشطة التنظيف على الأقل للمتخصصين. ستقوم شركة تنظيف محترفة بإرسال موظف ذي خبرة إلى العنوان المقدم ، والذي يقوم بتنظيف النوافذ ، ومسح الغبار ، وغسل الأرضيات ، وغسل السجاد والسجاد ، وتنظيف المطبخ أو الحمام ، كما يتوفر به معدات ومنظفات عالية الجودة . يمكنه القيام بذلك عندما لا تكون الأسرة في المنزل أو عندما يكون هناك شخص ما في المنزل.
    يجب طلب عمليات التنظيف بشكل منتظم ، على سبيل المثال مرة أو مرتين في الأسبوع ، حسب احتياجاتك. يمكنك أيضًا أن تقرر القيام بذلك قبل الإجازات المهمة ، أو زيارة العائلة والأصدقاء ، في موقف لا يوجد فيه ، بشكل استثنائي ، وقت للتنظيف أو يكون هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. يجب أن تكون الشركة التي تقدم خدمات التنظيف مرنة وأن تتكيف مع توقعات واحتياجات كل عميل.
    خدمات شركه تنظيف بالاحساء
    متخصصة
    كما تقدم شركة التنظيف المساعدة للعملاء في حالات خاصة. يعتبر تنظيف النوافذ العالية أمرًا ضروريًا في المباني الشاهقة والمكاتب والشقق الشاهقة. في المقابل ، يمكن لسكان المنازل ذات الأسرة الواحدة والمتعددة أن يحصلوا على جز العشب ، والصيانة الخضراء ، وإزالة الثلوج من الساحات ، والممرات ، والأرصفة ، وغسيل الواجهات. في المنازل التي يكون فيها الجدار أو الأرضية مصنوعًا من الحجر ، يمكن أن تكون خدمة تلميع وتبلور الرخام مفيدة. يمكن أن تكون شركة التنظيف مفيدة جدًا في حالة التجديد . إذا كانت الجدران مزورة في المنزل ، يتم استبدال النوافذ ، وقد تكون الفوضى بعد التجديد كبيرة على السكان. خدمة التنظيف بعد التجديد هي استعادة شاملة وسريعة للداخل إلى حالة ممتازة.

    ReplyDelete
  7. بالإضافة إلى التنظيف المنتظم ، من المهم جدًا تحضير المكيف بشكل صحيح للاستخدام النشط. يعتبر الصيف هو الموسم التقليدي للأنظمة المشتركة ، ولكن بعض الطرز تستخدم أيضًا لتدفئة الغرف في الشتاء.
    يوصى بالقيام بما يلي في منتصف الربيع أو أوائل الصيف (حسب المنطقة):
    تنظيف المبادل الحراري في الوحدة الخارجية ؛
    تحقق من العمل في جميع المواقف ؛
    استبدل مرشح الهواء إذا لزم الأمر.
    إذا لم يكن التكييف مزودًا بوحدة على مدار العام ، يتم استخدامه للتدفئة عند درجات حرارة تصل إلى 30 درجة تحت الصفر. في أواخر الخريف أو الشتاء ، يجب فحص جميع أجزاء الوحدة. يمكن تجهيز الوحدة الخارجية بسخان للضاغط ونظام صرف "دافئ".
    توفر مكيفات الهواء مناخًا داخليًا عاديًا. سيؤدي استخدام المرطبات بالتوازي مع نظام المشاركة إلى زيادة كفاءة هذا الأخير بشكل كبير.
    من أجل تحسين جودة العمل وإطالة عمره التشغيلي ، من الضروري إجراء فحص وقائي مرة واحدة على الأقل وتنظيف الأجزاء الملوثة أو التالفة إذا لزم الأمر. يمكنك القيام بذلك بنفسك ، لكن هذا لا يستبعد الحاجة إلى خدمة احترافية. تفقد جميع مكيفات الهواء ما لا يقل عن 5٪ من سائل التبريد سنويًا ، ويؤثر نقصها على عمل النظام المناخي بأكمله.

    صيانة مكيفات بجدة
    تنظيف مكيفات عمالة فلبينية

    ReplyDelete
  8. وصفة طبيعية لتنظيف الدش
    لتنظيف الدش وحوض الاستحمام بشكل فعال ، قم بإجراء هذا التحضير:
    100 جرام صودا الخبز
    2-3 ملاعق صغيرة من الصابون الأسود أو العضوي أو الطبيعي 100٪
    1-2 ملعقة كبيرة خل أبيض للحصول على عجينة كريمية
    10 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري
    اسكبي كل شيء في وعاء زجاجي صغير واسع وعميق بما يكفي لوضع إسفنجة بداخله.
    شركة تنظيف منازل بحائل

    ReplyDelete
  9. برتقالي جديد ونظيف ، هو مرشح منطقي آخر للمساحات الصغيرة. هذا اللون الدافئ يشعر بالود والحميمية ، مما يجعله مناسبًا تمامًا لمدخل أو غرفة طينية حيث يجتمع الضيوف.
    لإضافة الاتساع للغرف الصغيرة
    قم بطلاء الجدران والأسقف بنفس اللون ؛ فهي تسمح لعينك بالتنقل في أرجاء الغرفة دون توقف وتجعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر". فكر في النسب أيضًا: "في أي وقت تكون الغرفة أعلى من عرضها ، فإن الخيار الجيد هو طلاء السقف بنفس لون الجدران" ، إنه يجعل الغرفة تبدو متناسقة بشكل أفضل ، لكنها مريحة." حتى مع وجود سقف أبيض ، يمكنك إنشاء تدفق مستمر من خلال طلاء الألواح وتقليم نفس لون الجدران.
    مقاول دهانات بالرياض

    ReplyDelete
  10. علامات قد تحتاج إلى استبدال التكييف الخاص بك
    لسوء الحظ ، لا تأتي مكيفات الهواء بنظام تحذير يتيح لك معرفة أنها متعبة وكبيرة في السن وجاهزة للتقاعد ، مما يعني أنه يجب عليك قراءة الإشارات. إذن ، هذه هي الدلائل التي تشير إلى أنه من المحتمل أن تبدأ في التسوق للحصول على نظام جديد عاجلاً وليس آجلاً.
    إذا كان عمر مكيف الهواء الخاص بك من 10 إلى 15 عامًا ، فمن المحتمل أن يكون الاستبدال أمرًا حتميًا في السنوات القليلة المقبلة. لكن العمر ليس العامل الوحيد. يمكن للأنظمة التي يتم صيانتها جيدًا توفير التبريد الأمثل لمدة تصل إلى 20 عامًا ، بينما قد تتعطل مكيفات الهواء المهملة بعد سبع أو ثماني سنوات. حتى لو كان نظامك القديم يعمل على ما يرام ، شكرًا لك ، ضع في اعتبارك أن التكنولوجيا قد قطعت شوطًا طويلاً منذ أن قمت بتركيب مكيف هواء آخر مرة ، وأن نظامًا جديدًا عالي الكفاءة يمكن أن يخفض بشكل كبير فواتير الطاقة - والكربون الخاص بك اثار.
    شركة تنظيف المكيفات بالخبر

    ReplyDelete